مشروع صناعي صغير مربح

بواسطة: - آخر تحديث: أبريل 30, 2018
مشروع صناعي صغير مربح

المشاريع التجارية

هناك الكثير من المشاريع التجارية والصناعية التي يتم انشاوها في الدولة، وهذا للعديد من اسباب؛ واهمها: ادخار مصدر دايم للرزق وتحقيق مختلف الاحتياجات الاساسية من الماكل والمشرب والملبس والمسكن، بالاضافة الى تامين الكثير من الاحتياجات الثانوية الاخرى؛ مثل: تقصي مستوى جيد من الرفاهية والمكانة الاجتماعية الفريدة في المجتمع.


يختلف نطاق فوز تلك المشاريع من مشروع الى اخر ومن فكرة الى اخرى ومن ادارة الى ادارة اخرى للمشروع، كما ترتبط نسبة الارباح النهايية للمشروع بالعملية التسويقية له، والتي يمكن البدء فيها اثناء الشغل على المشروع، وسنعرفكم هذا النهار على اسلوب انشاء مشروع صناعي ضييل بالتفصيل.


مشروع فتح مصنع ضييل للكراسي البلاستيكية

تجهيز جدوى استثمارية للمشروع

تجرى دراسة من اثناء الجدوى الاستثمارية لمقدار راس المال المطلوب، واحتياجات مكان البيع والشراء لذلك النوع من الكراسي، ويجب ان يكون التصميم ونوع المادة المستخدمة في صنع تلك الكراسي جيدا حتى يمكنها تلك الكراسي تحمل الاوزان الثقيلة، وبذلك لا بد من تكوين دراسة جيدة لتلك الامور جميعها.

اختيار المقر المناسب

يتم اختيار مساحة مناسبة لاقامة المشروع فيها، ويفضل ان تكون المساحة قريبة من الشارع الرييسي لتسهيل عملية نقل الكراسي الجاهزة بعد تصنيعها.


وضع الخطة

وضع تدبير شاملة لجميع فترات المشروع للسير عليها، وهذا لتسهيل الشغل على المشروع.


تحضير الاجهزة

يبدا تاثيث وتجهيز الاجهزة والالات المستخدمة، حيث يلزم استعمال جهاز الانجكشن او جهاز الحقن للبوليمر، وجهاز الاذابة واجهزة خاصة للتحكم بدرجة الحرارة والضغط، بالاضافة الى اعداد المادة الخام المستخدمة في تصنيع الكراسي، وهي مادة البولي ايثيلين تيرفثلات، وكذلك بعض الاضافات التي تستخدم لصعود قوة الكراسي.

فحص الكراسي

يتم فعل تحليل الشدة للكراسي بعد الانتهاء من تصنيعها لمعرفة نطاق تحمل الكراسي للاوزان.


انتاج الكراسي

بعد البدء بالمشروع يتم اصدار مقادير عظيمة من الكراسي وتخزينها داخل مخازن خاصة في المصنع.


التسويق للكراسي

يعد التسويق اهم خطوة في المشروع، وهذا من اثناء استعمال اساليب كثيرة للدعاية؛ مثل: اصدر اعلانات من اثناء الاذاعة، واعلانات مصورة على التلفاز او من اثناء مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك، وكلما كان الترويج للمشروع اكبر يكون توصيل المنتج للمستهلكين اكبر، وبذلك تكون ارباح المشروع اكبر بكثير.


توسيع المشروع

يمكن توسيع المشروع بعد هذا حسب القدرة وفتح اقسام لتصنيع سلع اخرى مصنوعة من البلاستيك؛ مثل: انابيب تمديدات الاستبدال الصحي، وكلما كان المشروع اكبر ارتفعت الارباح، وتحقق المبتغى المنشود من المشروع.


المشاهدات: 14

شاهد أيضا

  • N/A


إشترك بالقائمة البريدية


مقالات جديدة