ما هو أفضل وقت لقياس الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: أبريل 29, 2018
ما هو أفضل وقت لقياس الوزن

افضل وقت لقياس الوزن

ان افضل وقت لقياس الوزن هو على نحو متكرر كل يوم في الغداة قبل تناول وجبة الفطور وبعد الذهاب الى الحمام، وهذه هي الاسلوب الوحيدة والمثالية لمعرفة الوزن على نحو دقيق،[١] وان كان من العسير قياس الوزن صباحا فيجب الحفاظ على قياس الوزن بنفس الوقت يوميا،[٢] ويعتبر الوزن في الغداة هو الوزن الحقيقي؛ لانه لا يكون هناك وزنا اضافيا من الاكل والسوايل في الجهاز الهضمي، ويجب ارتداء الحد الاقل مستوى من الملابس للحصول على وزن ادق؛ لان الملابس الكبير جدا يمكن ان تضيف بعض الوزن الزايد، وان كان الفرد يمارس الرياضة في الغداة فمن الافضل قياس الوزن قبل ممارسة الرياضة؛ حيث ان قياس الوزن بعد ممارسة الرياضة سيشتمل اعداد السوايل من العرق التي فقدت خلال الرياضة والتي من المحتمل ان تتغير من يوم الى اخر.[١]


قياس الوزن خلال تثبيته

ان قياس الوزن خلال تثبيته يعاون على عدم اكتساب وزن جديد، واهم داع وراء هذا هو اكتشاف زيادات الوزن البسيطة بسرعة لتحويل نمط التصرف قبل اكتساب المزيد من الوزن.[١]


نصايح لقياس الوزن

هنالك بعض النصايح التي يلزم وضعها في عين الاعتبار نحو قياس الوزن:[٣]

  • ان مكابدة الفرد من الوزن الزايد عليه تنبه بان التقلبات اليومية في الوزن منتشرة.
  • ممارسة التمارين الرياضية على نحو عظيم قد تثبت الوزن نحو رقم محدد لفترة، ولكن على الرغم من استقرار الوزن فان صحة الفرد تصبح افضل وكمية الدهون في جسده تنخفض.
  • نظرة الشخص اتجاه ذاته تعاون على التوفيق في الوصول الى الوزن المطلوب، فالوزن كرقم على الميزان ليس كل شيء، فمن الهام ملاحظة تحسن الصحة وزيادة الشدة مثلا.
  • وقت الحيض نحو السيدات ينتج ذلك به اختلاف في الوزن.


المراجع

  1. ^ ا ب ت Holly Klamer, RD، “When is the Best Time to Weigh Yourself?”، caloriesecrets، اطلع عليه بتاريخ 2018-2-5. بتصرف.
  2. HEATHER DALE (2016-8-2), “Make Your Day Work! Here’s When to Eat, Work Out, and Indulge”، popsugar, Retrieved 2018-2-5. Edited.
  3. Melissa Conrad Stoppler, MD , “To Weigh, Or Not To Weigh…That Is The Question”، medicinenet, Retrieved 2018-2-5. Edited.

المشاهدات: 124


إشترك بالقائمة البريدية


مقالات جديدة