كيفية علاج بيض القمل

بواسطة: - آخر تحديث: أبريل 30, 2018
كيفية علاج بيض القمل

القمل

القمل هو احد انواع الحشرات الضييلة الكمية التي تنمو على نحو اساسي على الشعر، حيث يتغذى على الدم المتواجد في فروة الراس، ويمتاز بلونه الرمادي المايل للاسود، كما ينتشر على نحو عظيم في المدارس، ويطلق على بيوضه اسم الصيبان، ولا بد من القول بانه ان لم يتم مداواته بالاساليب الصحيحة، فانه قد يسبب الكثير من الامراض، ذلك عدا عن انه قد ينتشر في انحاء مغايرة من الراس، مثل: الرقبة، وخلف الاذنين، وتفاديا لهذا سنعرفكم على كيفية دواء بيض القمل.


كيفية دواء بيض القمل

الثوم وعصير الليمون

نطحن عشرة فصوص من الثوم في وعاء، ونضيف ملعقة عظيمة ونصف من عصير اللليمون، ونمزج العناصر على نحو جيد، ثم نطبق المزيج على فروة الراس، ونتركه مدة نصف ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الساخن، ونكرر تلك العملية على نحو متكرر كل يوم حتى نحصل على النتايج المطلوبة.


زيت الزيتون

نضع مقدارا من زيت الزيتون على الشعر وفروة الراس، ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه ليلة كاملة، وفي الغداة نسرح الشعر، ثم نغسله بالشامبو، ونكرر تلك العملية على نحو يومي.


الملح

نضع نصف كوب من الملح مع نصف كوب من الخل في وعاء، ونمزج العناصر على نحو جيد، ثم نرش المزيج بروية على الشعر ليكون رطبا، ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لفترة ساعتين، ثم نغسل الشعر بالماء الساخن، ونكرر تلك العملية مرتين اسبوعيا حتى نحصل على النتايج المطلوبة.


الفازلين

نطبق مقدارا من الفازلين على الشعر وفروة الراس، ونغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه ليلة كاملة، وفي الغداة نزيل الفازلين بوساطة زيت الاطفال، ثم نسرح الشعر، ونغسله بالماء الساخن، ونكرر تلك العملية على نحو متكرر كل يوم قبل النوم.


زيت جوز الهند

نطبق مقدارا من زيت جوز الهند على الشعر مع تدليك فروة الراس، ثم نغطي الشعر بمنشفة، ونتركه لفترة ثماني ساعات، ثم نسرح الشعر، ونغسله بالشامبو والماء، ونكرر تلك العملية مرة كل يوم لفترة اسبوع.


زيت بذور السمسم

نضع كوبا من زيت بذور السمسم، وربع كوب من زيت النيم، ونصف ملعقة عظيمة من زيت شجرة الشاي، وربع ملعقة عظيمة من الكافور، وربع ملعقة عظيمة من زيت الروزماري، وعشر نقاط من زيت اللافندر في وعاء، ونمزج المكونات، ثم نغسل الشعر بخل التفاح، ونتركه طفيفا ليجف، ثم نطبق المزيج على فروة الدماغ والشعر، ونغطيه بمنشفة، ونتركه ليلة كاملة، وفي الغداة نغسل الشعر بالماء الساخن والشامبو، ونكرر تلك الوصفة كل يوم لفترة اسبوعين.


ملاحظة: من المحتمل دواء بيض القمل باستخدام الصابون، والشامبوهات الطبية الخاصة لذلك، والتي تباع في الصيدليات.


نصايح لعلاج بيض القمل

  • المحافظة على نظافة الشعر.
  • تجنب مشاركة الاغراض المخصصة بالاخرين قدر الامكان.
  • تجنب لمس الشعر وبالايدي بقايا طعام.
  • استخدام الماء الساخن نحو غسل الشعر، اذ انه يقتل بيض القمل.
  • استخدام المشط الخاص للقمل، والذي يباع في الصيدليات.

المشاهدات: 14

شاهد أيضا

  • N/A


إشترك بالقائمة البريدية


مقالات جديدة