فوائد الشمر في التخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: أبريل 30, 2018
فوائد الشمر في التخسيس

الشمر

الشمر من النباتات العشبية التي تنتمي للفصيلة الخيمية، كالبقدونس، والكزبرة الا انه عظيم الحجم؛ حيث يبلغ ارتفاعه لنحو المتر واكثر قليلا، يمتاز نبات الشومر بكثرة تفرعاته التي تحمل اوراقا ناعمة رفيعة، يطلع الشمر ازهارا لونها اصفر وعند نضجها تنتج بذورا ضييلة الكمية ” كحبة السمسم” وهو من النباتات التي يسهل زراعتها في حديقة المنزل الى منحى البقدونس والنعناع ويتكاثر بالبذور.


يمكن النفع من جميع اجزاء النبتة من الاوراق الى الضلوع وحتى البذور التي تنتج منه وفي ذلك الحين وصفته خبيرة التغذية: برجيت مارس” في كتابها ” مشروبات علاجية عشبية” لعلاج المغص نحو الاطفال مع بعض الاعشاب الطبية الاخرى مثل البابوج، والنعناع، وفي ذلك الحين اكدت دراسة نشرت في عام 2007 بمجلة ” الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال” اكدت على فايدة الشمر في ذلك المجال.


فايدة الشمر في التنحيف

تكمن فايد الشمر في التنحيف باحتوايه على نسبة ضييلة من السعرات الحرارية، كما تتضمن اوراقه على اعداد عظيمة من الالياف الغذايية التي تعاون الجسد على هضم الاكل ببساطة اكثر فتوفر على الجهاز الهضمي العديد من الطاقة لهضم الطعام، وذلك يفيد الجسد بالتخلص من بقايا الاكل بعد امتصاص الامعاء للعناصر الغذايية النافعة منه.


بينت التعليم بالمدرسة المذكورة بان زيت الشمر يفيد في التنحيف اكثر من الاوراق؛ اذ يحسن زيت الشمر عملية التمثيل الغذايي في الجسم، كما يعاون على الشعور بالشبع فتقل الشهية للاكل، وتسرع كذلك بعملية حرق الدهون؛ حيث بينت دراسة اجريت في معهد “تورينجن للزراعة في المانيا” ان الاكل الذي يدخل به زيت الشمر يعاون على التقليل من اعداد الاكل التي يتناولها الشخص.


وصفة من بذور الشمر للتنحيف

المكونات

  • ملعقة عظيمة من بذور الشمر.
  • ملعقة عظيمة من الشاي الاسود.
  • ملعقة عظيمة من عصير الليمون.


التحضير

نضع العناصر الماضية في كوب ما ونصب اعداد من الماء المغلي ثم نغطي الكوب ونتركه حتى يبرد. نشرب ذلك الكوب قبل الافطار بربع ساعة على الاقل.


ويمكن عمل منقوع من اوراق او بذور الشمر ونصفيه ونشرب منه مبلغ نصف كوب قبل تناول الاكل بربع ساعة؛ فيساعدنا ذلك على الشعور بالشبع فتقل اعداد الاكل التي نتناولها كون داع البدانة هو اعداد الاكل التي ناكلها على الوجبة، ويجب ان يرافق هذا برنامج حمية عن الاطعمة التي تتضمن على نسبة عالية من الطاقة مثل: المواد الدهنية، وممارسة الرياضة على نحو دايم ليتم حرق الدهون الزايدة عن احتياج الجسم.


المشاهدات: 14

شاهد أيضا

  • N/A


إشترك بالقائمة البريدية


مقالات جديدة