طرق تسويقية لجذب الزبائن

بواسطة: - آخر تحديث: أبريل 30, 2018
طرق تسويقية لجذب الزبائن

التسويق

التسويق هو عملية ادارية تهدف الى تقصي احتياجات المستهلكين من المنتجات او الخدمات بجودة عالية، وهذا من اثناء دراسة رغباتهم لاشباعها، وهذا عن سبيل اصدار المنتجات او الخدمات، وبيعها لهم، ويهدف التسويق الى الترويج للسلع والمنتجات، وتنشيط المبيعات، الامر الذي يودي الى تقصي مقاصد الشركة من تقصي ربح لها، وصناعة الاسم خاص بها يجعلها قادرة على المنافسة في ماركت العمل.


طرق تسويقية لجلب الزباين

  • تعليق الدعاية وبعض الصور المخصصة بالنشاط التجاري الذي تقوم به الشركة او المتجر في الاماكن القريبة من مكان العمل، او توزيع المواد الاعلانية المخصصة بها على المارين في الشوارع القريبة، ووضع بعضها في صناديق البريد المخصصة بالبيوت القريبة، وكذلك على زجاج السيارات.
  • تقديم بعض الكوبونات الشرايية عن سبيل فعل بعض المسابقات المتنوعة، او تقديمها نحو استهلاك الفرد قيمة محددة من المنتجات او الخدمات التي تقدمها الشركة.
  • ترتيب حفل او وقع اجتماعي لسكان الانحاء القريبة من مكان الشركة، وتوزيع الاغذية والمشروبات على الحاضرين، وتنظيم المسابقات، وتوزيع بعض السلع التي تنتجها الشركة، وتنظيم بعض الفقرات التي تتحدث عن نشاط الشركة، وانجازاتها.
  • تسخير موقع التواصل الاجتماعي في العملية التسويقية، وهذا عن سبيل تكثيف اصدر الدعاية عليها، وعمل المسابقات الالكترونية التي تزيد عدد المتابعين للشركة على شبكات التواصل الاجتماعي، ويجب الحرص على سهولة وسرعة وصول الزباين للبيانات التي تهمهم؛ كرقم الهاتف، ومقر النشاط والخدمات والسلع التي تقدمها، كما يمكن النفع منها لعمل استكشاف راي بشان السلع او الخدمات التي تقدمها الشركة، ونشر نتايجه، اذ ان كثيرا من الناس يهتمون بمتابعة مثل تلك الاستطلاعات للاستفادة من اراء الناس بشان المنتج قبل شرايه، ويجب عليك تحميس الناس على كتابة ارايهم الايجابية عن سبيل مناشدة هذا منهم بطريقة لطيف ومهذب.
  • المطلب من الزباين جلب اشخاص جدد مهتمين بما تقدمه من سلع او خدمات، سواء كانوا اصدقايهم او افراد عايلتهم او جيرانهم، مع تحفيزهم على اجراء هذا من اثناء تقديم تخفيضات على مشترياتهم.
  • عمل عروض، وخصومات على السلع او المنتجات التي تقدمها الموسسة اثناء مرحلة محددة، ويجب اهتمام اختيار موظف يتمتع بالقدرة على الاقناع، كما يلزم ان يكون اسلوبه مهذبا مع الزباين.
  • تقديم العطايا للزباين الذين يشترون من المتجر او الموسسة على نحو دايم.
  • تنظيم البضايع الحديثة باسلوب ملفتة للانتباه، وجعلها بالقرب من المدخل المخصص بالمحل او الشركة، الامر الذي يدفع الزباين الى الاستفسار عن المنتج، الامر الذي يزيد نسبة شرايهم له.
  • تقديم الاستشارات المجانية للزباين، وهذا من اثناء ترتيب ندوات عن السلع او الخدمات المغيرة التي تعرضها الشركة.

المشاهدات: 13

شاهد أيضا

  • N/A


إشترك بالقائمة البريدية


مقالات جديدة